5 مزايا خفية للجيميل (gmail) لم تعرفها قط

5 مزايا خفية للجيميل (gmail) لم تعرفها قط


0 0


السؤال التالي
إعادة الاختبار

1.استخدم الأسماء المستعارة للبريد الإلكتروني

 
لا تهم الفترات الزمنية في عناوين Gmail - إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني هو brucewayne@gmail.com ، فستتلقى الرسائل المرسلة إلى bruce.wayne@gmail.com أيضًا ، وبالفعل b.rucewa.yne@gmail.com. كلهم يذهبون إلى نفس المكان.

يمكنك أيضًا إضافة علامات الجمع ("+") إلى عنوان بريدك الإلكتروني لإنشاء عناوين بديلة: brucewayne+work@gmail.com و brucewayne+office@gmail.com سيظلان يدخلان إلى حساب Gmail الخاص بك ، على سبيل المثال.


لماذا هذا مفيد؟ استخدم العناوين ذات النقاط والرموز الإضافية عند الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو التطبيقات الجديدة أو أي شيء آخر يتطلب عنوان بريدك الإلكتروني ويمكنك تصفية الرسائل الواردة المرسلة إلى هذه العناوين المحددة ليتم تمييزها على أنها مهمة أو لتخطي صندوق الوارد الخاص بك ، وما إلى ذلك وهلم جرا. 
 

 2. كن عدوانيًا مع الادوات 



عند الحديث عن التصفية ، تعد الفلاتر واحدة من أفضل الطرق لترويض صندوق بريد Gmail الجامح. 
على واجهة ويب Gmail ، يمكنك إنشاء عامل تصفية بالنقر فوق السهم الموجود على يمين مربع البحث ، ثم تحديد المعايير الخاصة بك.
 يمكنك أيضًا إنشاء عوامل تصفية من داخل سلاسل محادثات فردية من خلال النقر على زر القائمة (ثلاث نقاط) على اليمين ، ثم اختيار تصفية الرسائل مثل هذه.

تغطي الفلاتر جميع أنواع السيناريوهات المختلفة:
من الممكن انتقاء رسائل البريد الإلكتروني بناءً على من أرسلها ، أو الكلمات التي تظهر (أو لا تظهر) في نص البريد الإلكتروني ، أو حجم الرسائل الإلكترونية (أو صغرها). يمكنك التعرف على رسائل البريد الإلكتروني مع المرفقات أيضًا.

تأتي القوة الحقيقية لنظام تصفية Gmail مع ما يمكنك القيام به مع رسائل البريد الإلكتروني بمجرد تمييزها على أنها مطابقة للمعايير الخاصة بك:
يمكن تمييزها على أنها مهمة أو غير مهمة ، وتمييزها بنجمة ، وتمييزها كمقروءة ، وإرسالها مباشرة إلى الأرشيف ، تسمية معينة ، وأكثر من ذلك..

3. خصص دقيقة واحدة للمساعدة في تدريب خوارزميات Google



تحاول Google إجراء بعض الفرز الذكي للبريد الإلكتروني من أجلك ، ولكن إذا استغرقت بضع دقائق كل يوم للمساعدة في ذلك ، فسيصبح أكثر ذكاءً بمرور الوقت. خذ أهمية البريد الإلكتروني ، على سبيل المثال: يتم وضع الرسائل الإلكترونية التي تبدو مهمة وفقًا لمعايير Google في علامة التبويب "البريد الرئيسي" ، مع وجود سهم أصفر بجانبها. إذا كان Google قد أخطأ في الأمر ، فانقر فوق هذا السهم الأصفر لوضع علامة على البريد الإلكتروني على أنه غير مهم (أو العكس).

من المرجح أن يتم تقسيم صندوق الوارد الخاص بك في Gmail إلى علامات تبويب لرسائل البريد الإلكتروني للوسائط الاجتماعية ، وتحديثات أقل أهمية وما إلى ذلك ، إذا كنت تستخدم التخطيط الافتراضي (انقر فوق السهم الموجود بجوار Inbox على اليسار لتغيير العرض). على الويب ، ما عليك سوى النقر على رسائل البريد الإلكتروني وسحبها لوضعها في علامات تبويب مختلفة — ثم يسألك Gmail عما إذا كنت تريد فرز جميع رسائل البريد الإلكتروني المستقبلية مثل هذه بنفس الطريقة.

لا تهمل مجلد الرسائل غير المرغوب فيها أيضًا. خذ بضع لحظات ، عندما تستطيع ، للغوص في مجلد الرسائل غير المرغوب فيها واكتشاف رسائل البريد الإلكتروني الأصلية ، بالإضافة إلى وضع علامة على الرسائل غير المرغوب فيها في صندوق الوارد الرئيسي الذي لم يكتشفه Gmail تلقائيًا - مع مرور الوقت ، يجب أن تجد البريد الإلكتروني العشوائي يصبح مشكلة أقل وأقل. 


4. الوصول إلى النجوم
 
 

يعد نظام Gmail للرسائل الإلكترونية المميزة بنجمة أكثر شمولاً مما قد يبدو للوهلة الأولى. افتح جزء الإعدادات على الويب بالنقر فوق رمز الترس الموجود على اليمين ثم اختيار الإعدادات. 
قم بالتبديل إلى علامة التبويب "عام" وتحت "النجوم" ، سترى إجمالي 12 نجمة ورموز أخرى يمكنك الاستفادة منها.

اسحب الرموز الصغيرة إلى الصف العلوي لتمكين النجوم المرتبطة في Gmail. يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى ما وراء النجمة الصفراء العادية بالنقر مرة أخرى (ومرة أخرى) على رمز النجمة بجوار الرسائل في البريد الوارد في Gmail على الويب.

إلى جانب مساعدتك في تنظيم رسائلك الإلكترونية بشكل أفضل في قوائم مختلفة أو تصنيفات ذات أولوية (عاجلة ، أو احتياجات متابعة ، أو عائلية أو أي شيء آخر) ، يمكنك أيضًا استخدام هذه النجوم مع عمليات البحث - جرب "has: green-star" في مربع بحث Gmail ، على سبيل المثال . قم بتمرير مؤشر الماوس فوق الرموز المختلفة في علامة التبويب "إعدادات عامة" لمعرفة الاسم الذي يطلقه Gmail على كل مؤشر.

5. مسح الأشياء القديمة
 

 


هناك نقطة في المعركة ضد البريد الإلكتروني حيث يكون من الأفضل فقط تقليل خسائرك والبدء من جديد من نقطة الصفر (أو ربما فقط من الرسائل التي بلغت قيمتها في الأشهر الثلاثة الماضية). إذا كانت هذه الرسائل المحذوفة مهمة بما فيه الكفاية ، فلا بد من المتابعة.

هذا ليس متاحًا للجميع - فقد تكون لديك رسائل قديمة ذات قيمة عاطفية كبيرة ، على سبيل المثال - ولكن إذا كنت مستعدًا لأخذ زمام المبادرة ، فبإمكانك إجراء بحث بسيط "قبل: 01/01/2019" على Gmail على الويب سيفي بالغرض.
 فقط قم بتغيير التاريخ إلى ما تريد. انقر على مربع الاختيار تحديد الكل (أعلى اليسار) ، ثم حدد كل المحادثات ، ثم خذ نفسًا عميقًا وانقر على حذف (رمز سلة المهملات).

ثم يتم مسح رسائل البريد الإلكتروني القديمة هذه من السجل ويصبح صندوق الوارد الخاص بك فجأة أكثر نظافة. لسوء الحظ ، لا يمكن لـ Gmail إجراء هذا النوع من الترتيب تلقائيًا ، ولكن يمكنك إجراء البحث كل شهر أو نحو ذلك ، بالإضافة إلى دمجه مع مصطلحات البحث الأخرى ، إذا لزم الأمر - "قبل: 01/01/2019 هو: غير مهم" على سبيل المثال.