ما هو الدوجكوين Dogecoin ولماذا لم يعد مزحة

ما هو الدوجكوين Dogecoin ولماذا لم يعد مزحة


0 0


السؤال التالي
إعادة الاختبار
ما هو الدوجكوين  Dogecoin  ولماذا لم يعد مزحة

ما هو الدوجكوين؟

 مثل جميع العملات المشفرة ، تعتبر Dogecoin عملة رقمية يمكن شراؤها وبيعها كاستثمار وإنفاقها مثل المال. على الرغم من أن كل عملة مشفرة فريدة من نوعها ، إلا أنها تشترك في بعض أوجه التشابه مع نظرائها المعروفين - على سبيل المثال ، تعتمد التعليمات البرمجية الخاصة بها على البرنامج النصي الخاص باللايتكوين.

 ولكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية. على عكس عملة البيتكوين ، التي حددت 21 مليون كمبلغ محدود للعملة الرقمية ، فإن دوجكوين لديها 129 مليار قطعة نقدية في التداول ، وستستمر في إتاحة كتل جديدة من العملات المعدنية للتعدين كل عام. هذا جزء من السبب في أن قيمة عملة البيتكوين الواحدة حاليًا تبلغ حوالي ثلاثة دايمات وتبلغ قيمة البيتكوين حوالي 62 ألف دولار.

 على الرغم من أن العملات المشفرة تكتسب قبولًا أكبر كعملة لشراء السلع ، إلا أن دوجكوين ليس لديها الكثير من الاستخدام السائد في العالم الحقيقي. لديها عدد قليل من الأسواق المتخصصة ، بما في ذلك استخدام dogecoin لإرشاد الفنانين عبر الإنترنت.

كيف بدأت؟

 تم إنشاء Dogecoin في 6 ديسمبر 2013 من قبل اثنين من مهندسي البرمجيات على سبيل المزاح. قام بيلي ماركوس ، وهو مبرمج في شركة IBM من بورتلاند بولاية أوريغون ، بتمييز عملته المشفرة عن عملة البيتكوين ، والتي كانت غارقة في الغموض مع منشئ مجهول وفي ذلك الوقت جذبت مجموعة صغيرة ومتخصصة من عمال المناجم.

 أراد ماركوس أن تكون عملته المشفرة مفتوحة للجماهير ، وفقًا لما ذكره تشوهان.

 بحث ماركوس عن المساعدة في جعل حلمه الغريب حقيقة واقعة ووجد جاكسون بالمر ، الذي عمل في Adobe (ADBE).

 اشترى Palmer النطاق dogecoin.com - إشارة إلى meme "doge" التي كانت تنتشر عبر الإنترنت في ذلك الوقت. يشير موقع الويب إلى أصول النكتة في الجزء العلوي: التميمة Shiba Inu هي أول صورة على الصفحة ، تحاكي الميم الذي ألهمها ، والتي تتميز بالكلب نفسه المحاط بمجموعة من نصوص Comic Sans باللغة الإنجليزية المكسورة.

 على موقع dogecoin.com ، تم كتابة التميمة: "Dogecoin هي عملة رقمية مفتوحة المصدر من نظير إلى نظير ، يفضلها Shiba Inus في جميع أنحاء العالم." لماذا تحظى بشعبية كبيرة فجأة؟ لم يعد Dogecoin مزحة.

 لقد ارتفعت شعبيتها - بشكل فلكي ، هذا العام 

- مدعومة جزئيًا بالاعتماد السائد لعملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى.

 لكن إيلون ماسك هو الداعم الأعلى والأكثر بروزًا للدوجكوين.

 يمكن لإحدى تغريداته الغريبة التي وجهها إلى متابعينه البالغ عددهم 50 مليونًا أن تزيد العملة المشفرة.

 هذا ما حدث في أبريل ، عندما غرد ماسك "Doge Barking at the Moon" ونشر صورة للوحة للفنان الأسباني جوان ميرو بعنوان "Doge Barking at the Moon".

هل الدوجكوين استثمار جيد؟

نظرًا لعدم وجود حد مدى الحياة لعدد Dogecoins التي يمكن أن توجد ، ويتم إطلاق الملايين من Dogecoins الجديدة في الأسواق كل يوم ، فهناك حافز ضئيل للغاية للاحتفاظ بالعملة المشفرة على المدى الطويل.

 تستمر Bitcoin في الارتفاع بسبب سقف عمر النظام على عدد العملات التي يمكن إنشاؤها. قال وايت: "دوجي في الحقيقة أقل شبهاً ببيتكوين وأكثر شبهاً بـ داش أو بيتكوين كاش ، حيث الهدف الصريح هو عملة إنفاق".

 تاريخياً ، كانت قيمة كل عملة من Dogecoin منخفضة للغاية ، حوالي 0.003 دولار لكل عملة لمعظم عام 2020 ، لذلك كان الناس أكثر عرضة للتخلي عنها. قال جراي: "يمكن للمستخدمين على المنصات الاجتماعية ، مثل Reddit و Twitter و Facebook وغيرها ، استخدام Dogecoin لمكافأة أو" إكرامية "بعضهم البعض لنشر المحتوى". 

قد لا تكون المكاسب في Dogecoin التي شوهدت في عام 2021 مستدامة على المدى الطويل.

 يبقى أن نرى ما إذا كانت ثقافة البقشيش والتبرع الخاصة بالعملات المشفرة ستستمر.