دليل الرجل للحمل: كيفية الاعتناء بالزوجة الحامل

دليل الرجل للحمل: كيفية الاعتناء بالزوجة الحامل


0 0


السؤال التالي
إعادة الاختبار
دليل الرجل للحمل: كيفية الاعتناء بالزوجة الحامل


يجد الكثير من الرجال عملية الحمل محيرة بعض الشيء. لا يعرفون ماذا يفعلون ، ينتهي بهم الأمر بعصبية إلى التراجع بدلاً من زيادة الدعم عندما تكون نسائهم في أمس الحاجة إليهن. لذلك قررت أن أبدأ سلسلة للآباء الجدد لمناقشة خصوصيات وعموميات هذه الفترة الرائعة للغاية ولكن المتعبة للأعصاب في حياتك. اليوم ، سنتحدث عن كيفية الاعتناء بزوجتك الحامل. ثم سنتحدث عن كيفية الاستعداد لعودة الوافد الجديد إلى المنزل ، وكيفية إنجاب طفل في حالة نفاذة (أنت لا تعرف أبدًا!) ، وكيف تكون مدربًا رائعًا أثناء عملية الولادة.

1. استجيب بشكل مناسب لأخبار حمل زوجتك.

 إذا لم تكن تخطط لوصول مجموعة من الفرح ، فتأكد من عدم الرد بطريقة تظهر أنك لست متحمسًا للأخبار. قد تتضمن الاستجابات غير الملائمة: الانهيار والبكاء بدموع الألم ، أو إثارة الاشمئزاز ، أو التساؤل عن سبب عدم استخدامها لوسائل منع الحمل.

 أنت تريد أن تشعر زوجتك بالثقة والأمان لأنك ستكون هناك من أجلها خلال هذه الأشهر التسعة المحاولة وأنك على استعداد للتقدم وأن تكون أبًا رائعًا.

2. اقرأ بعض الكتب عن الحمل.

 كلما زادت معرفتك بما يمر به ، كلما كنت أفضل استعدادًا للتعاطف ومعرفة كيفية المساعدة. هناك المئات من كتب الحمل للاختيار من بينها.

3. مرافقتها في مواعيد الطبيب.

 يخدم هذا ثلاثة أغراض. أولاً والأهم ، يظهر لزوجتك الحامل أنك معها طوال فترة الحمل. ثانيًا ، ستعرفين بالضبط ما يحدث مع حملها وستكونين مستعدة بشكل أفضل لمساعدتها. انتبه جيدًا لما يقوله الطبيب في هذه الزيارات. 

تغوص ذكرى المرأة أثناء الحمل وقد تكون متوترة ومتحمسة ، لذلك قد تعتمد عليك زوجتك لتذكيرها بالجبن الذي لا يفترض أن تأكله. أخيرًا ، رؤية صورة طفلك ، حتى عندما تبدو ككتلة لا يمكن تمييزها ، وسماع نبضات قلبه سيساعد في تكوين رابطة بين الأب والجنين. 

حتى إذا كنت مشغولًا حقًا في العمل أو المدرسة ، فخصص دائمًا وقتًا لمواعيد الطبيب.

4. قلل من توترها.

 الحمل مرهق جسديًا وعاطفيًا ، لذا لا تثقل على زوجتك الحامل بأي ضغط غير ضروري. قم بالمزيد من الأعمال المنزلية حتى تتمكن زوجتك من الراحة.

5. ساعدها في الحصول على بعض النوم .

 سيصبح النوم غير مريح أكثر فأكثر مع تقدم زوجتك في الحمل. عندما تنام النساء على ظهرهن ، يضغط وزن الطفل على العمود الفقري وعضلات الظهر والأمعاء والأوعية الدموية الرئيسية.

 كل هذا يمكن أن يؤدي إلى الألم وانخفاض الدورة الدموية وبالتالي صعوبة النوم.

 علاوة على ذلك ، يمكن أن يستخدم الطفل رحم زوجتك كحقيبة ملاكمة في وقت قريب من وقت النوم.

 هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدة زوجتك الحامل على الاسترخاء.

 احصل على زوجتك وسادة لكامل الجسم. 

من المفترض أن تنام المرأة الحامل على جانبها بدلاً من أن تنام على ظهرها أو بطنها.

 وسادة لكامل الجسم تجعل النوم الجانبي أكثر راحة بقليل من خلال المساعدة في دعم الظهر وتهدئة بطن زوجتك. 

Backrubs مباشرة قبل النوم.

 شاي أعشاب يريح العقل والجسم. احتضنها و وقت مثير.

6. كن صبورا. 

الحمل يعيث فسادا كاملا في هرمونات زوجتك.

 في بعض الأيام ستشعر بالروعة ، وفي بعض الأيام ستقضم رأسك بمجرد أن تفتح فمك ، وفي بعض الأيام تنكسر وتبكي بدون سبب على الإطلاق. تحلى بالصبر وأدرك أن هذه هي الهرمونات.

 كن متفهمًا أيضًا عندما يتعلق الأمر بحياتك العاطفية. سيكون الدافع الجنسي لزوجتك منتشرًا في كل مكان خلال فترة الحمل: غالبًا ما ينخفض في الثلث الأول من الحمل ، ويتراجع مرة أخرى في الثلث الثاني ثم ينخفض مرة أخرى في الثلث الثالث. 

الصبر يا صديق الصبر.

7. أخبرها أنها جميلة وأنك تحبها.

 ستخضع زوجتك لبعض التحولات الجسدية الخطيرة أثناء الحمل. طمأنها أنك تعتقد أنها جميلة وأنك تحبها كثيرًا. أكد على تفانيك الذي لا يتزعزع لها كل يوم. 

8. ساعدها في التغلب على غثيان الصباح. 

من المحتمل جدًا أن يكون غثيان الصباح هو أسوأ جزء من الحمل (حسنًا ، إلى جانب شيء المخاض بأكمله). يصيب حوالي 75 في المائة من جميع النساء الحوامل. 

تشمل أعراض غثيان الصباح الصداع والنعاس المفرط وبالطبع الشعور بالغثيان والقيء في بعض الأحيان.

9. حافظ على سياسة الباب المفتوح للتنفيس.

 يمكن أن يكون الحمل ، خاصة بالنسبة للأمهات لأول مرة ، مخيفًا بعض الشيء.

 تتساءل النساء عما إذا كان الطفل على ما يرام ، وماذا سيكون شكل المخاض ، وما إذا كان سيتعين عليهن إجراء عملية قيصرية ، وما إذا كانت ستجيد أن تكون أماً. كن على استعداد للسماح لزوجتك بالتنفيس أو البكاء متى احتاجت لذلك ، حتى لو كان ذلك في منتصف الليل. إذا كان هناك شيء محدد يثير قلق زوجتك ، فقم بإجراء بعض الأبحاث حتى تتمكن من إخبارها بثقة ، "تلك الآلام التي تعاني منها طبيعية ولا تعني أنك ستلد طفلًا برأسين هيدرا".