ماهي العملات المشفرة؟

ماهي العملات المشفرة؟


0 0


السؤال التالي
إعادة الاختبار



1- ماهي العملات المشفرة؟


العملة المشفرة هي نقود رقمية لامركزية ، تعتمد على تقنية blockchain. قد تكون على دراية بالإصدارات الأكثر شيوعًا ، Bitcoin و Ethereum ، ولكن هناك أكثر من 5000 عملة مشفرة مختلفة متداولة ، وفقًا لـ CoinLore. يمكنك استخدام العملة المشفرة لشراء السلع والخدمات العادية ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص يستثمرون في العملات المشفرة كما يفعلون في الأصول الأخرى ، مثل الأسهم أو المعادن الثمينة. في حين أن العملة المشفرة فئة أصول جديدة ومثيرة ، إلا أن شرائها قد يكون محفوفًا بالمخاطر حيث يجب عليك إجراء قدر لا بأس به من البحث لفهم كيفية عمل كل نظام بشكل كامل.

2- كيف تعمل العملات المشفرة؟


العملة المشفرة هي وسيلة تبادل رقمية ومشفرة ولامركزية. على عكس الدولار الأمريكي أو اليورو ، لا توجد سلطة مركزية تدير وتحافظ على قيمة العملة المشفرة.
 بدلاً من ذلك ، يتم توزيع هذه المهام على نطاق واسع بين مستخدمي العملة المشفرة عبر الإنترنت. كانت Bitcoin هي أول عملة مشفرة ، تم تحديدها لأول مرة من قبل ساتوشي ناكاموتو في ورقة بحثية عام 2008 بعنوان "Bitcoin: نظام نقدي إلكتروني من نظير إلى نظير".
 وصف ناكاموتو المشروع بأنه "نظام دفع إلكتروني يعتمد على إثبات التشفير بدلاً من الثقة". يأتي إثبات التشفير هذا في شكل معاملات يتم التحقق منها وتسجيلها في شكل برنامج يسمى blockchain


3- ما هو Blockchain؟

blockchain هو دفتر أستاذ مفتوح وموزع يسجل المعاملات في التعليمات البرمجية. من الناحية العملية ، يشبه إلى حد ما دفتر شيكات يتم توزيعه على عدد لا يحصى من أجهزة الكمبيوتر حول العالم.
 يتم تسجيل المعاملات في "كتل" يتم ربطها بعد ذلك معًا في "سلسلة" من معاملات العملة المشفرة السابقة. يقول بوتشي أوكورو ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لبورصة العملات المشفرة الأفريقية Quidax: "تخيل كتابًا تكتب فيه كل ما تنفقه من أموال كل يوم". "كل صفحة تشبه كتلة ، والكتاب بأكمله ، مجموعة من الصفحات ، عبارة عن blockchain." باستخدام blockchain ، كل شخص يستخدم عملة مشفرة لديه نسخته الخاصة من هذا الكتاب لإنشاء سجل معاملات موحد.
 يسجل البرنامج كل معاملة جديدة فور حدوثها ، ويتم تحديث كل نسخة من blockchain في وقت واحد مع المعلومات الجديدة ، مع الحفاظ على جميع السجلات متطابقة ودقيقة.
 لمنع الاحتيال ، يتم فحص كل معاملة باستخدام إحدى طريقتين رئيسيتين للتحقق: إثبات العمل أو إثبات الحصة.