هل أنت معجب حقيقي بنادي الجيش الملكي

هل أنت معجب حقيقي بنادي الجيش الملكي


0 0


السؤال التالي
إعادة الاختبار
هل أنت معجب حقيقي بنادي الجيش الملكي

تم إجراء الاختبار بمساعدة: @Faris Uariste

الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية ، والمختصرة بشكل أكثر شيوعًا AS FAR (باللغة العربية: نادي الجيش الملكي ) ، هو نادٍ مغربي لكرة القدم تابع للنادي الرياضي. نفس الاسم ،الجيش الملكي) ، تأسس عام 1958 ومقره الرباط.

يحمل الجيش الملكي أكبر عدد من الألقاب الوطنية مع: 12 بطولة مغربية للمحترفين ، 11 كأس العرش ، 4 كأس المغرب الكبير ، بطولة المغرب D2 ، دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد.

على المستوى القاري ، يعتبر الجيش الملكي أول ناد مغربي يشارك في كأس إفريقيا ، كان ذلك عام 1968 ، عندما وصل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأندية الأبطال. كما كان أول ناد مغربي يفوز بالبطولة عام 1985. ويكيبيديا

  قصة

"كما يجب علينا ، علاوة على ذلك ، تنشيط الحياة النقابية الرياضية وإحيائها من أجل زيادة عدد المرخص لهم ، بما يتماشى مع عدد السكان ، ولا سيما الفتيات والفتيان الذين يشكلون أرضًا خصبة حقيقية لأبطال الغد". مقتطف من رسالة جلالة الملك محمد السادس للمشاركين في اللقاءات الرياضية الوطنية 24 أكتوبر 2008.


الجيش الملكي هو نادي متعدد الرياضات يجمع بين اثني عشر تخصصًا أولمبيًا. تأسست عام 1958 بمبادرة من المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني ، ولي العهد آنذاك ورئيس القوات المسلحة الملكية.

فريق كرة القدم هو العمود الفقري للنادي وأصل إنشائه. هذا هو الفريق الذي ميز العصر الذهبي للنادي منذ الستينيات ، حيث فاز لاعبو كرة القدم بسبع بطولات وطنية وكأسين للعرش في أقل من 10 سنوات.

شهدت الفترة الأولى للنادي إنشاء العديد من التخصصات بمرور الوقت ، بما في ذلك ألعاب القوى وكرة السلة وكرة اليد والملاكمة والتي سرعان ما اتبعت خطى لاعبي كرة القدم للاحتفال بالرياضة الوطنية والدولية.من الستينيات.

منذ ذلك الحين ، وقعت أسفار على تاريخ رياضي استثنائي على الصعيدين الوطني والقاري. كان أول فريق مغربي يشارك في البطولات الأفريقية ، حتى أنه ذهب إلى حد الفوز بكأس الأندية أبطال أفريقيا 1985.

من حيث الألقاب التي تم إحرازها ، احتل نادي أسفار المركز الأول برصيد 12 بطولة مغربية و 11 كأس عروش و 4 كؤوس شباب وكأس أبطال إفريقيا وكأس CAF.

منذ انضمامه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 1959 ، أي بعد عام من إنشائه ، أصبح أسفار النادي الرائع للمنتخبات الوطنية. وسيطر الفريق على البطولة الوطنية حتى عام 1970 بقيادة المدرب الفرنسي جاي كلوزو.

بعد سنوات ، سيختبر الفريق دفعة جديدة تحت التوجيه الفني للمغربي البرازيلي مهدي فاريا عام 1983. فتح فاريا أبواب اللاعب الدولي للشباب من مدرسة كرة القدم بفوزه بثلاث كؤوس على العرش خلال الثمانينيات.

في نفس الوقت ظهرت تخصصات رياضية أخرى داخل النادي أبرزها الكرة الطائرة والتايكواندو تباعا عامي 1973 و 1976 ، بالإضافة إلى المصارعة عام 1988. تم إنشاء باقي التخصصات حوالي عام 2002 ، وهي الرماية والسباحة والجمباز و أيروبيكس.

وهكذا ، يظل اسم أسفار مرتبطًا بمنصات التتويج في المنافسات الرياضية المختلفة. من جيل إلى جيل ، قام اللاعبون من جميع التخصصات بتكريم الألوان الثلاثة ، الأحمر والأسود والأخضر.
الكرونولوجيا ...


الاسم: الاتحاد الرياضي للقوات المسلحة الملكية
اختصار: A.S.F.A.R
لون: أحمر ، أسود ، أخضر
تاريخ الإنشاء: 01 سبتمبر 1958
الموقع: مركز المعمورة الرياضي - SALE
الملعب: مجمع الأمير مولاي عبدالله الرياضي - الرباط
(السعة: 53 ألف متفرج)

المدرب: سفين فاندنبروك
اللقب: الزعيم; العساكر; الجيش الأسود
الدوري: البطولة الوطنية المغربية
اللاعب الأكثر مشاركة: علال بن قصو (500)
أول مباراة: الجيش الملكي 4 - 1 إتحاد أسفي (القسم الثاني: 14 سبتمبر 1958)